ازالة الشعر بدون الم و اضرار ازالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بدون الم  و اضرار ازالة الشعر بالليزر
    ازالة الشعر بدون الم  و اضرار ازالة الشعر بالليزر
    ازالة الشعر بدون الم من الموضوعات التى يبحث عنها الكثيرون وخاصة النساء ،ويوجد العديد من الطرق لازالة الشعر ولكنها غالبا تكون مصحوبة بألم خاصة لدى اصحاب البشرة الحساسة،

    وتريد غالبية السيدات معرفة  طرق ازالة الشعر بدون الم للحصول على بشرة ناعمة ،والتخلص من الشعر الزائد فى اليدين او الساقين أو تحت الابط او المنطقة الحساسة  ،وقد تعددت الطرق الأجهزة التى تستخدم لإزالة الشعر ،وفى هذه المقالة سوف نعرض اهم الطرق والوصفات الطبيعية لازالة الشعر بدون ألم .

    طرق ازالة الشعر 

    -ماكينة الحلاقة  : هى من أشهر طرق إزالة الشعر ،وتعتبر الحل السريع للمواقف الطارئة فقط ولكنها لا تزيل الشعر من الجذور كما انها تسبب ظهور الشعر مرة أخرى بكثافة او تجعل الشعرة اكثر سمكا  ،عكس الحلاوة والشمع وماكينة الحلاقة المزودة بملاقط ،كما انها لا تصلح للاستخدام في الوجه.

    ازالة الشعر بالليزر :هذه الطريقة من احدث  طرق ازالة الشعر بدون الم ولكنها طريقة مكلفة ماديا ،حيث أن كل منطقة من الجسم تحتاج من 6 الى 8 جلسات  ،ولكن يبدأ الشعرفى الاختفاء من اول جلسة .

    مميزات ازالة الشعر بالليزر :

    -غير مؤلم نهائيا (باستثناء الإحساس بوخز طفيف لنبضات الليزر)

    -مناسب للبشرة الحساسة (لمن لايتحملون الحلاوة والشمع )

    -لا ينمو الشعر مرة ثانية 

    -يمكن استخدامه فى كل اجزاء الجسم حتى المناطق الحساسة
    اضرار ازالة الشعر بالليزر :

    اضرار ازالة الشعر بالليزر :

    توجد بعض الآثار الجانبية لازالة الشعر بالليزر مثل :

    -الحكة الناتجة عن تهيج الجلد نتيجة تعرضه لأشعة الليزر، و تستمر هذه الحكة بعض الوقت  بعد انتهاء العملية، ثم تزول.
    -يتعرض الجلد للانتفاخ والاحمرار في المنطقة، التي تم إزالة الشعر منها، ويستمر هذا الاحمرار والانتفاخ عدة ايام ثم يزول .
    -الإحساس بخدران الجلد يصاحبه ألم خفيف في المناطق التي تم ازالة الشعر منها بالليزر.

    -درجة حرارة أشعة الليزر التى تستخدم  في إزالة الشعر  تكون عالية جدا، وبالتالى قد يتسبب عنها إصابة الجلد ببعض الحروق،كما أن  أكثر السيدات إصابة بحروق الجلد أصحاب البشرة السمراء، وذلك لزيادة قدرتها على امتصاص الأشعة والحرارة.

    -تؤثر أشعة الليزر على صبغة الميلانين في الجلد، فتسبب زيادة  إنتاجها فتؤدي إلى تفتح في لون الجلد، أو تقلل من نسبتها ، وهذه الحالات تعتمد حسب طبيعة الجسم.
    - يجب حماية العين جيدا من أشعة الليزر،  فقد تتعرض للإصابة الخطرة الناتجة عن الليزر.
    - الإصابة ببعض الأمراض والمشاكل الناتجة عن العدوى.
    اقرأ أيضا :اعراض مرض الجدري وطرق علاجه وكيفية الوقاية منه
    طريقة ازالة الشعر

    ازالة الشعر بدون الم :استخدام الكريمات المخدرة موضعياً قبل إزالة الشعر من أي منطقة من مناطق الجسم بالطريقة التقليدية مثل الحلاوة  أو الشمع بأنواعه  أو ماكينة الحلاقة التي تزيل الشعر من الجذور، يمكن  وضع الكريم المخدر  على هذه المنطقة قبل الإزالة بربع أو نصف ساعة، (ملحوظة :قد تحتوى هذه الكريمات  على مواد كيميائية قد تسبب حساسية للجلد، لذلك يجب اختبارها على الجلد أولاً بوضعها على مساحة صغيرة من الجلد لمدة تترواح بين ساعة إلى ساعتين، )  

    وصفات طبيعية لازالة الشعر :

    -خلطة الليمون والعسل :اخلطي 10 مل من عصير الليمون مع 40 مل من العسل الأبيض، وافركي الخليط على مكان الشعر ثم دلكي باتجاه نمو الشعر، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع لمدة أسبوعين إلى ثلاثة، ثم قللي إلى مرة واحدة في الأسبوع.
    ازالة الشعر بدون الم  و اضرار ازالة الشعر بالليزر-الزنجبيل : يستخدم الزنجبيل لتدليك المنطقة بعد إزالة الشعر، ولكن يجب أن يكون زنجبيل طازج، اتركيه على جسدك لمدة ساعتين إلى ثلاثة وكرري الأمر لمدة ثلاثة أيام، فهو يقلل من نمو الشعر بشكل واضح.
    -خلطة الليمون والدقيق : يتم خلط حوالي 10مل من الليمون مع 30 جم من الطحين (أو الدقيق)، ثم يوضع على الوجه حتى يجف تماماً، ثم يُفرَك في اتجاه نمو الشعر لإزالة الشعر الزائد وتقشير البشرة.

    -خلطة الترمس: يتم وضع كوب ترمس مر مطحون في زجاجة مع ثلاثة أكواب من الماء المغلي، ثم تُنقَع لمدة 24 ساعة في مكان بارد أو متوسط، وعند إزالة الشعر يُرَش من هذا الخليط على مكان إزالة الشعر ثم يجفف ثم يزال الشعر، وبعد الانتهاء من إزالة الشعر رشي المكان مرة أخرى واستمري بفعل ذلك يومين بمعدل مرتين في اليوم، مع ترك الخليط على البشرة لمدة من 5 إلى 10 دقائق وذلك لتقليل ظهور الشعر بفعالية.
    -خلطة الخميرة: اخلطي مقادير متساوية من العسل الأبيض والخميرة العادية أو الفورية ثم ضعي قطرات من ماء الورد وبضع قطرات من الليمون على الخليط، ضعي هذا الخليط على مكان إزالة الشعر حتى يجف تمامً، ثم ابدأي بإزالة الشعر، هذه الخلطة تقلل من الإحساس بألم نزع الشعر إلى حد كبير.
    - زيت القرنفل: يستخدم زيت القرنفل لهذا الغرض أيضاً، حيث يشتهر القرنفل بعلاج آلام الأسنان وتخفيفها نهائياً، تُدهن المنطقة المراد إزالة الشعر منها بزيت القرنفل ثم يُترَك ليمتص لمدة 10 دقائق ثم يُمسح ثم يزال الشعر.
    - وضع قطعة من الثلج على المكان المراد إزالة الشعر منه قبل الإزالة بعشر دقائق وحتى تشعرين بتنميل المنطقة، ثم أزيلي الشعر بالطرق المعتادة، وتعتبر هذه الطريقة من أسرع الطرق لتقليل الألم بشكل كبير

    -الشبّة وماء الورد : هذه الوصفة من أفضل الوصفات للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه. كما يمكن ايجاد الشبة بسهولة على شكل مسحوق في المتاجر القريبة. والطريقة هي:مسحوق الشبة وماء الورد ، تخلط  المكونات مع بعضها بعضاًو توضع لمدة 30 دقيقة على الوجه.
    ازالة الشعر بدون الم  و اضرار ازالة الشعر بالليزر


    معلومة هامة  :من الأفضل إزالة الشعر في أوقات غير أوقات المرض الجسدي أو التوتر النفسي أو قبل الدورة الشهرية بفترة قصيرة، لأنه في هذه الحالات يكون الجهاز العصبي في حالة حساسّة مما يجعل مستقبلات الألم في حالة هياج وهذا بدوره يسبّب الشعور بألم شديد عند إزالة الشعر، لذا يفضّل إزالته في حال الاسترخاء والهدوء النفسي.
    كما يُنصَح بإزالة الشعر بالطريقة التي تناسب حساسية الجلد وكثافة الشعر لتجنب التهابات الجلد بأنواعها المختلفة، وإذا كان الألم لا يُحتَمل أثناء إزالة الشعر فيجدر بكِ الذهاب إلى طبيب الأعصاب أو الجلدية مباشرة للتأكد من القيام بعملية إزالة الشعر بدون ألم بطريقة صحيحة.
    Gharam Elsawy
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلوماتي .

    إرسال تعليق