-->

علاج الضغط العالى بالمشروبات وأهم 7 مشروبات لخفض ضغط الدم

علاج الضغط العالى بالمشروبات وأهم 7 مشروبات لخفض ضغط الدم
    علاج الضغط العالى بالمشروبات وأهم 7 مشروبات لخفض ضغط الدم

    علاج الضغط العالى بالمشروبات من الموضوعات الهامة التى سوف نتناولها اليوم على موقع معلوماتى،فارتفاع ضغط الدم من الحالات الخطيرة التى تضر القلب، كما أن هناك الكثير من المخاطر التي تصاحب الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم، لذلك يجب الحفاظ على نظام غذائي جيد للحفاظ على مستوي الضغط معتدل،ويشير ارتفاع ضغط الدم إلى زيادة الضغط  جدران الشرايين، مما قد يسبب تلف الأوعية الدموية التي تؤدي إلى أمراض القلب وأمراض الكلى والسكتة الدماغية وغيرها من المشاكل ،ولذلك سوف نقدم لكم علاج الضغط العالى بالمشروبات.

    علاج الضغط العالى بالمشروبات :
    1- عصير التوت
    عصير التوت، من المشروبات الهامة التى تساعد فى علاج الضغط العالى وخاصة التوت البري،فهو غني بالمركبات الطبيعية المسماة بالفلافونيدات، حيث .


    ويمكن الحفاظ على التوت مجمدًا، وعصره فيما بعد اضافة منكهات أخرى تفضلها.
    2- الكركديه
     الكركديه  يساعد في خفض ضغط الدم لأنه يحتوي على المواد الكيميائية النباتية النشطة بيولوجيا تشبه مضادات الأكسدة ،ومن المعروف أن المواد الكيميائية النباتية النشطة بيولوجيا في الكركديه تعمل كمثبط طبيعي لـ ACE أيضاً، مما يجعلها مشروب طاقة اخر لضغط الدم.

    3- الشمندر الأحمر
    يحتوي عصير الشمندر على أكسيد النيتريك، والذي يمكن أن يساعد في فتح الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم، ووجد الباحثون أيضا أن النترات الموجودة فيه خفضت ضغط الدم في غضون 24 ساعة فقط.

    يمكنك أن تأكل جذر الشمندر كله، وأن تضيفه إلى البطاطا المقلية واليخنة،  يمكنك أيضا خبزها في رقائق، وكن حذرًا عند التعامل مع الشمندر، حيث يلطخ يديك وملابسك.

    اقرأ أيضا :علاج حروق الزيت واهم الاسعافات الاولية ودرجات الحروق

    4- شرب الماء
    الماء شراب بسيط ، إلا أن تأثيراته عالية في علاج قائمة كبيرة من الأمراض، في حين أنه قد لا ينقص ضغط الدم على الفور.

    5- الحليب
    يحتوي الحليب على معدلات عالية من الكالسيوم، وقد أظهرت الدراسات أن ارتفاع ضغط الدم يرتبط بنقص الكالسيوم، لذلك كلما ازدادت كميته التي تتناولها، كلما قللت من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

    للحصول على فوائد الحليب، يفضل الحليب الأعلى في الكالسيوم وأقل في الدهون، وهو الحليب قليل الدسم الذي  يعزز من امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل من الحليب عالي الدهون.

    6- عصير الرمان
    الرمان مشروب ممتاز لخفض ضغط الدم، لأن عصير الرمان يعمل مثل الأدوية التي يصفها الأطباء لعلاج ارتفاع ضغط الدم، مما يجعله مميزًا جدًا في علاج ارتفاع ضغط الدم.فهو مثبط طبيعي للإنزيم المحول للأنجيوتنسين .

    7- زيت الزيتون
    زيت الزيتون هو مثال على الدهون الصحية، حيث يحتوي على مادة البوليفينول، وهي مركبات مضادة للالتهاب يمكن أن تساعد في تقليل ضغط الدم.


    يمكن لزيت الزيتون أن يساعدك في الحصول على حصتين أو ثلاث حصص يومية من الدهون
    Gharam elsawy
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلوماتي .

    إرسال تعليق