طرق علاج صديد اللوز عند الأطفال بسرعة وبطرق طبيعية

طرق علاج صديد اللوز عند الأطفال بسرعة وبطرق طبيعية
    طرق علاج صديد اللوز عند الأطفال بسرعة وبطرق طبيعية

    علاج صديد اللوز عند الأطفال بطرق طبيعية هو موضوع هذه المقالة على موقع معلوماتى ،ونوضح من خلال هذه المقالة أفضل الطرق الطبيعية للعلاج.
     التهاب اللوز هو أحد المشكلات الصحية التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص من فئات عمرية مختلفة، ولكنه يصيب الأطفال أكثر من البالغين، وذلك لضعف قدرة جهازهم المناعي على محاربة الفيروسات والجراثيم المسسبة لهذا النوع من الالتهابات، وعادةً ما يصاحب التهاب اللوز آلام حادة، وتعب وإرهاق عام، وصعوبة في بلع الطعام خاصة الصلب منه، بالإضافة إلى الشعور بالصداع، وارتفاع درجات حرارة الجسم .

    طرق علاج صديد اللوز عند الأطفال 
    1-الزنجبيل:
     هو أحد العلاجات التي تتناسب مع الأطفال فوق سن الخامسة، ويتميز بفعاليته وسرعته في تخفيف التهاب اللوزتين، إذ يستفاد منه عن طريق استخلاص عصارة الجذور الطازجة، خلطها مع كمية مناسبة من الماء الفاتر، وإضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل، واستعمال الخليط للغرغرة مرتين في اليوم على الأقل.

    2-عصير الخضار:
     يحضر هذا العصير باستخدام ثلاثة أنواع من الخضار على الأقل، ومن أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها الجزر، والخيار، والبنجر، وللحصول على نتائج سريعة ينصح بتناوله مرة بشكل يومي حتّى يختفي الالتهاب.

    3-الحليب والريحان: 
    يساعد هذ المشروب على تخفيف التهاب اللوزتين عند الأطفال اللذين تزيد أعمارهم عن سنتين، ويتمّ تحضيره عن طريق إضافة بضع أوراق من الريحان إلى كوب من الحليب الفاتر، ويحلى باستخدام العسل الطبيعي، ويعطى للمريض مرة واحدة في اليوم على الأقل.
    اقرأ أيضا : أعراض سرطان الرحم الحميد وطرق العلاج

    4-الشوربات الساخنة: 
    هي واحدة من العلاجات المنزلية السريعة، إذ لها تأثير إيجابي على التهابات اللوزتين وتخفيف الاوجاع المرافقة لها، ومن أمثلة هذه الشروبات: شوربة الخضار، والدجاج. المشروبات العشبية: هناك الكثير من الأعشاب التي يمكن تحضيرها على هيئة شاي، وإعطائها للطفل لتخفيف وتهدئة التهاب اللوزتين، ومنها: النعناع، واليانسون، والزعتر، والبابونج.

    5-الحليب والكركم: 
    هو واحد من العلاجات الفعالية، ويتميز أن له نتائج فورية، ويحضر عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من الكركم إلى كوب من الحليب الدافئ، وشربه مرتين في اليوم.
    أسباب صديد اللوزتين :

    أكثر الأسباب شيوعًا للإصابة بالتهاب الحلق وصديد باللوزتين، هي العدوى الفيروسية بما في ذلك نزلات البرد والأنفلونزا ، وفي الأطفال الصغار ، فيروس كوكساكي و هيربانجينا هما سببان فيروسيان شهيران لحدوث الصديد.


    التهاب الحنجرة أيضا أحد الأسباب يحدث بسبب البكتيريا وتحتاج وقتها للعلاج بالمضادات الحيوية لمنع حدوث مضاعفات خطيرة.

    يمكن أن يسبب الارتجاع الحمضي من المعدة التهاب الحلق قد يصل لصديد على اللوز فى حال عدم تلقى العلاج المناسب.

    يمكن للمهيجات البيئية مثل الدخان وتلوث الهواء والأدخنة الصناعية أيضا تهيج حلقك.

    علاج صديد اللوزتين



    فى حال ارتفاع درجة حرارة الجسم لا يمكن معالجة العدوى التي تسببها إلا باستخدام الباراسيتامول لخفض درجة الحرارة، الأسبرين يساعد على تخفيف الألم ولكن لا ينبغي أن يعطى للأطفال دون سن 16 عاما.

    عندما يتم تحديد عدوى بكتيرية تسبب صديد اللوزتين ، يتم استخدام المضادات الحيوية لتخليص الجسم من العدوى، مما يؤدى بدوره إلى علاج التهاب الحلق، كما يمكن أن تساعد النصائح التالية أيضًا على التخفيف من الصديد مع جرعة المضاد الحيوى:

    حافظ على رطوبتك بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً.

    ترطيب الهواء باستخدام المرطبات الدافئة أو الرطوبة .

    الغرغرة بالماء المالح: 1/4 ملعقة صغيرة إلى 1/2 كوب من الماء .

    إذا تفاقمت مشكلة الصديد على اللوز أو استمر في التقدم بعد 5 إلى 7 أيام ، راجع الطبيب على الفور.*علاجات طبية
    قد لا يستجب الطفل للعلاجات المنزلية، وفي هذه الحالة ينصح باصطحابه لطبيب الأطفال المختص، وذلك للكشف عليه، وأخذ العلاج اللازم والمناسب لحالته وعمره، والذي يتمثل في: العقاقير والأدوية الخافضة للحرارة، والتي من شأنها تقليل الأوجاع والآلام.
    *المضادات الحيوية بأشكالها المختلفة، إذ تلعب دوراً مهماً في محاربة البكتيريا المسببة للالتهاب.
    *إزالة اللوزتين، وتكون في الحالات شديدة الصعوبة، والتي يتكرر التهابها كثيراً، وفي فترات متقاربة. 
    Gharam Elsawy
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلوماتي .

    إرسال تعليق