اختبار كورونا الالكتروني ...وهل اقرته منظمة الصحة العالمية ؟

اختبار كورونا الالكتروني ...وهل اقرته منظمة الصحة العالمية ؟
    اختبار كورونا الالكتروني ...وهل اقرته منظمة الصحة العالمية ؟

    اختبار كورونا الالكتروني هو تطبيق قام به مجموعة من الشباب والأطباء المصريين للمساعدة على تشخيص الحالة أونلاين بدون الذهاب للمستشفى، وذلك عن طريق الإجابة على ٨ أسئلة فقط ، والأسئلة المطروحة لتشخيص فيروس كورونا تشمل الأعراض المعروفة التي قد يعاني منها المصابون بفيروس كورونا المستجد مثل  الحمى والسعال الجاف والتعب والآلام واحتقان الأنف وألم الحلق والإسهال.،ويمكنك أن تطمئنّ على نفسك من أعراض كورونا وانت في بيتك بسهولة .
    ويجب أن تقوم بالإجابة  على مجموعة من الاسئلة  بأعراض مرضك, فان ظهرت علامة تحذيرية لفيروس كورونا يجب ان تحصل على الرعاية الطبية فورا. 

    وإن أخبرك الطبيب بأنك تعاني من أعراض الكورونا فيجب التوجه لمستشفى الحميات للاطمئنان. 
    اختبار كورونا الالكتروني من هنا
    وقد تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي منشورًا يدعي أن منظمة الصحة العالمية وفّرت اختبارًا على الإنترنت قادرًا على تشخيص حالة الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ من المنزل.
     وهذا الادعاء خطأ ولا علاقة للمنظّمة بهذا "الاختبار".
    وجاء في نص المنشور "منظمة الصحة العالمية عملت اختباراً لتشخيص حالتك أونلاين، أمر عظيم جدًا، يمكنك أن تطمئنّ على نفسك من أعراض كورونا وانت في بيتك بسهولة".
    اقرأ أيضا :علاج الالتهاب الرئوي الحاد واعراضه واسبابه وأكثر أشخاص معرضون للإصابة

    أما الصورة المرفقة فهي عبارة عن ما يوحي بأنه نتيجة اختبار، وتأتي هذه النتيجة على شكل تحذير للمشارك من "احتمال كبير أن تكون مصاباً"، أو طمأنته: "أنت تعاني من إنفلونزا موسمية، لا داعي للخوف"، بحسب ما تبيّن لصحافيي فرانس برس الذين جرّبوا هذا الاختبار.
    اختبار كورونا الالكتروني ...وهل اقرته منظمة الصحة العالمية ؟


    وبدأ تداول هذا المنشور على أن الاختبار معتمد من منظّمة الصحّة العالميّة في 28 مايو الجارى، وفي أقل من 12 ساعة حصد آلاف المشاركات عبر صفحات موقع فيسبوك .
    بينما نفت منظمة الصحة العالمية علاقتها بهذا الأختبار وقال مكتب المنظمة في القاهرة "هذا خبر غير صحيح".
    وأضاف "لا علاقة لهذا الموقع بمنظمة الصحّة العالميّة وهو لا يحمل شعارها حتى".

    Gharam Elsawy
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلوماتي .

    إرسال تعليق