علاج الروماتيزم بالأعشاب ،وأفضل 10 طرق طبيعية للعلاج -->

علاج الروماتيزم بالأعشاب ،وأفضل 10 طرق طبيعية للعلاج

علاج الروماتيزم بالأعشاب ،وأفضل 10 طرق طبيعية للعلاج
    علاج الروماتيزم بالأعشاب ،وأفضل 10 طرق طبيعية للعلاج


    علاج الروماتيزم بالأعشاب وأفضل 10طرق طبيعية لعلاج الروماتيزم هو موضوع هذه المقالة ،فعندما تذهب إلى الطبيب يصف لك العديد من الأدوية لعلاج الروماتيزم، والتي قد يسبب لك الكثير من الاثار الجانبية، لذلك نقدم لكم مجموعة من الأعشاب والطرق الطبيعية التي تساعد على العلاج.
    ماهو الروماتيزم ؟
    الروماتيزم أو التهاب المفاصل الروماتويدي هو اضطراب يؤثر بشكل على المفاصل، و يؤدي إلى تورمها خاصة في منطقة المعصم.


    هناك العديد من العلاجات الطبيعية والأعشاب التي يمكنك استخدامها لعلاج الروماتيزم، والكثير من التغيرات التي يجب أن تحدثها في نمطك الغذائي.


     العلاجات الطبيعية لعلاج الروماتيزم

    1. التمارين
     التمرينات المناسبة يمكن أن تخفف من أعراض الروماتيزم. وتستطيع أن تمدد من عضلاتك حول المفاصل المصابة، حيث يوفر ذلك بعض الراحة من أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي.
    كما يمكن أن تفيد بعض الأنشطة مثل السباحة أو ركوب الدراجات، حيث أنها تقوي العضلات حول المفاصل المصابة، وبالتالي الحد من التأثير الكلي على المفاصل وإبطاء تطور الروماتيزم.
    2. الحرارة والبرودة

    هناك أدلة طبية متضاربة حول فوائد استخدام الحرارة أو البرودة لتخفيف ألم التهاب المفاصل، بعض الناس يجدون راحة مؤقتة من تسخين أو تبريد هذه المناطق المؤلمة.
    يمكنك في المنزل استخدام كمادات ساخنة أو باردة ووضعها على المنطقة المصابة، وبعدها خذ قسطا من الراحة.


    3. تغيير نمط الحياة

    إن الحد من التوتر الجسدي والعاطفي يمكن أن يفيد بعض الأشخاص المصابين بالروماتيزم، وهناك عدة طرق لتخفيف الضغط تشمل التأمل الذهني، واليوجا.
    4. اتباع الحمية

    إن النظام الغذائي النباتي يمكن أن يعزز الصحة العامة وقد يكون له فوائد خاصة للأشخاص المصابين بالروماتيزم.

    إن اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات والبذور يقلل بشكل كبير من الالتهاب عند الأشخاص المصابين.


    5. المكملات الغذائية

    يحتوي زيت السمك مثل سمك السلمون والماكريل والتونة والقد والرنجة، على كميات عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تكافح الالتهاب عن طريق منع المستقبلات الالتهابية.

    وقد تساعد مكملات الكركمين أو الكركم في علاج التهاب المفاصل، ولكن يجب على الأشخاص الذين يتناولون الوارفارين تجنب الكركم.

    يساعد البروبيوتيك أيضًا على تقليل الالتهاب، ويوجد هذا المكمل الغذائي في الأطعمة مثل بعض الزبادي والمخللات.

    اقرأ أيضا : اعراض الذبحه الصدريه وأنواعها وكيفية الوقاية منها

    6. العلاج بالإبر

    تستخدم إبر العلاج الصيني فائقة النقاوة لتحفيز الطاقة على طول المسارات في جسمك تسمى خطوط الطول، لتصحيح الاختلالات في الطاقة، بالتالي التخفيف من الام الالتهاب.
    7. العلاج العطري

    لا يبدو أن هذا العلاج الطبيعي يؤثر على مستويات الألم أو المواد الكيميائية التي تسبب الالتهاب، لكنه قد يعزز مزاجك، وخاصة رائحة الليمون.

    والزيوت العطرية يمكن أن تكون إضافة لطيفة للتدليك، ولكن كن حذرًا إذا قمت بوضعها على بشرتك حيث أنها تعتبر من المهيجات المعروفة.
    8. الارتجاع البيولوجي

    تساعدك هذه التقنية على تعلم التحكم في الاستجابات التلقائية مثل معدل ضربات القلب وضغط الدم.

    يمكنك استخدام هذه التقنية بوضع مستشعرات على جسمك، والتي ترسل المعلومات إلى جهاز العرض، والذي بدوره يعلمك كيفية التحكم في رد فعلك تجاه الضغوط، وبالتالي التقليل من الالام.
    9. الزنجبيل

    الزنجبيل هو عشبة تستخدم عادة لعلاج كل شيء من نزلات البرد والهضم إلى الصداع النصفي وارتفاع ضغط الدم، كما أنه معروف بتأثيراته المضادة للالتهابات.
    كما ان الزنجبيل لديه القدرة على مساعدة أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي.

    يمكنك شرب ما يصل إلى أربعة أكواب من شاي الزنجبيل يوميا، ولكن يجب على الأشخاص الذين يتناولون مخففات الدم أو الذين لديهم حصى في المرارة عدم تناول الزنجبيل.
    10. الشاي الأخضر
     الشاي الأخضر يحتوي على مركب نشط يقلل من الالتهاب والتورم.

    يمكنك شرب 4-6 أكواب من الشاي الأخضر في اليوم، ولكن عليك دائمًا مراجعة الطبيب قبل إدخال الشاي الأخضر في نظامك الغذائي، حيث من المعروف أن الشاي الأخضر يتفاعل مع بعض الأدوية بشكل سلبي.

    Gharam elsawy
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلوماتي .

    إرسال تعليق