-->

علاج تورم الاصابع فى الشتاء والاعراض كيفية الوقاية

علاج تورم الاصابع فى الشتاء والاعراض كيفية الوقاية
    علاج تورم الاصابع فى الشتاء وكيفية الوقاية


    علاج تورم الاصابع فى الشتاء موضوع هام ،حيث يعانى البعض من ترم الأصابع سواء أصابع اليدين أو القدمين ، وتسبب برودة الطقس ضيق الأوعية الدموية القريبة من سطح الجلد، وتتمدد بسرعة مع الدفء، مما يؤدي لحدوث التهابات وتورم واحمرار الأصابع، ويؤثر الأمر بشكل أكبر على الأطفال والنساء وأولئك الذين يعانون من ضعف الدورة الدموية بالجسم.

    علاج تورم الاصابع فى الشتاء
    1-تدفئة اليدين :يجب تدفئة اليدين بارتداء القفازات، وتجنب تعريضها مباشرة لمصدر حرارة حيث تؤدي التدفئة السريعة للمنطقة المصابة إلى زيادة الأعراض سوءا، مع تجنب التعرض للبرودة.
    2-تجنب تدليك اليدين :تجنب تدليك أو فرك اليدين.. تبدو هذه الطريقة جيدة لتدفئة المنطقة المصابة بالانتفاخ لكنها تزيد من حدة الالتهابات والتهيج.
    اقرأ أيضا :علاج عضة الكلب ومدى الخطورة وأعراض السعار

    3-استخدم الأعشاب الطبيعية :تساعد الأعشاب الطبيعية على تحسين الدورة الدموية بالجسم، وبالتالي تقلل انتفاخ وتورم الأصابع، ومن بين هذه الأعشاب زيت الروزماري وزيت اللافندر وزيت أو عصير الثوم وزيت النعناع.

    4-مكملات غذائية :يمكن تناول بعض المكملات الغذائية مثل فيتامين B والبوتاسيوم والماغنسيوم وفوسفات الكالسيوم، إلى جانب تغيير النظام الغذائي ليصبح غنيا بالفواكه الطازجة والخضروات وممارسة الرياضة بانتظام للاستمتاع بجسم صحي ذو درجة حرارة جيدة مع تحسن الدورة الدموية.
    5-استخدام كريمات : تساعد الكريمات التي تحتوي على كورتيكوستيرويد على تقليل أعراض الالتهابات والحكة والتورم، لكن لا بد أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب المختص.
    6- الحد من التعرض للبرد، وارتداء الملابس الدافئة، وتغطية الجلد المعرض للإصابة.

    ملحوظة :
    يزول تورم الأصابع عادةً في خلال ما بين أسبوع إلى ثلاثة أسابيع، خاصةً إذا أصبح الجو دافئًا. ومن المحتمل معاودة الإصابة موسميًا لسنوات.


    اعراض تورم الاصابع فى الشتاء 

    1-وجود مناطق صغيرة حمراء ومثيرة للحكة في الجلد، وكثيرًا ما تظهر على القدمين أو اليدين
    2-احتمالية الإصابة ببثور أو قرح في الجلد
    3-تورم الجلد
    4-الإحساسً بالاحتراق في الجلد
    5-تغيرات في لون الجلد من الأحمر إلى الأزرق القاتم مع وجود ألم



    Gharam Elsawy
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلوماتي .

    إرسال تعليق