-->

تعرف على أسباب زيادة الشعور بالجوع في الشتاء وكيفية التغلب عليها

تعرف على أسباب زيادة الشعور بالجوع في الشتاء وكيفية التغلب عليها
    تعرف على أسباب زيادة الشعور بالجوع في الشتاء وكيفية التغلب عليها

    اسباب زيادة الشعور بالجوع في الشتاء هو موضوغ هذه المقالة ،فهناك أسباب تؤدى إلى زيادة الشعور بالجوع فى الشتاء،سوف نوضح لكم هذه الاسباب  ونقدم لكم بعض النصائح التي تقلل من الشعور بالجوع لتفادي زيادة الوزن في الشتاء.

    ففي  الشتاء، تزداد الشهية لتناول الطعام، عند كثير من الأشخاص، مما يسبب  زيادة الوزن بالإضافة إلى العديد من المشكلات الصحية المختلفة.

     الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالجوع في الشتاء:


    1- برودة الطقس


    عندما تنخفض درجة الحرارة الداخلية بالجسم، يزداد معدل حرق السعرات الحرارية لمحاربة البرد، مما يزيد من الرغبة في تناول الطعام الذي يشعرنا بالدفء، وخاصةً الأطعمة والمشروبات الساخنة، خاصة مشروب الشوكولاتة الساخنة، والذي يسبب زيادة الوزن بصورة كبيرة.

    ولتجنب هذا الشعور، يجب البحث عن وسائل أخرى لتدفئة الجسم غير تناول الطعام، مثل ارتداء الملابس الثقيلة والحركة كثيرا وممارسة الرياضة.

    ويمكن تناول بعض الأطعمة والمشروبات الصحية التي تساعد في الشعور بالدفء، مثل الأعشاب الدافئة دون إضافة السكر، أو تناول شوربة العدس .
    2- قلة الحركة

    يقوم أغلب الأشخاص بالجلوس وتغطية الجسم في الشتاء، وبالتالى تقل معدلات الحركة بصورة كبيرة لتجنب تعريض الجسم للبرودة.

    وهذه الأجواء تؤدى إلى زيادة الشعور بالجوع و تناول الطعام، وخاصةً في حالة السهر لوقت متأخر.

    ولتجنب هذه المشكلة، يجب الحرص على ممارسة الأنشطة المختلفة والرياضة اليومية، التي تساعد على تدفئة الجسم بصورة أكبر من الجلوس تحت البطانية.

    كما تساعد الحركة في رفع درجة حرارة الجسم وعدم زيادة الوزن في الشتاء.


    3- عدم شرب الماء

    الكثير من الأشخاص يقلل من شرب الماء فى الشتاء ،ويغتقدون أن الجسم لا يعرق في  الشتاء، وهذا  خطأ، حيث أن العرق لا يقتصر على الصيف فقط ، ولكن برودة  الجو الشديدة  تسبب الجفاف وعدم ظهور العرق، ويسبب الجفاف زيادة الشعور بالجوع.

    وهذا يعني أن الجسم بحاجة لتعويض السوائل التي يفقدها في الشتاء،عن طريق شرب كميات كبيرة من الماء بالإضافة إلى مشروبات الأعشاب الدافئة.
    4- الشعور بالإكتئاب

     بعض الأشخاص يعانون من الاكتئاب فى الشتاء، وهي مشكلة نفسية ترتبط بتغيرات الفصول،مما يؤثر على النظام الغذائي، حيث يلجأ البعض لتناول كميات كبيرة من الطعام كوسيلة للهروب من المشاعر السلبية.

    ويمكن علاج اكتئاب الشتاء عن طريق ممارسة الأنشطة المفضلة والحفاظ نوم صحيح  إلى جانب تناول الأطعمة الصحية.

    بالإضافة إلى تمارين اليوغا وتقنيات التنفس التى تساعد على الشعور بالإسترخاء وتقليل التوتر والقلق الذي يمكن أن يصاحب الشتاء.
    5- الإكثار من الوجبات السريعة

    الوجبات السريعة وسيلة سهلة للحصول على الطعام في  الشتاء بدلاً من الوقوف في المطبخ لعدة ساعات من أجل الطبخ وتحضير الطعام.

    ومع تكرارذلك، تعتاد المعدة على تناول كميات كبيرة من الطعام، وبالتالي يزداد الشعور بالجوع.

    ولأن الوجبات السريعة تحتوي على مستويات مرتفعة من الدهون غير الصحية، فينبغي التوقف عن تناولها قدر الإمكان، والبحث عن بدائل خفيفة وسريعة الطهي للحصول على فوائد الطعام الصحية.
    Gharam elsawy
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلوماتي .

    إرسال تعليق