أعراض تطور سرطان الكبد وكيفية المحافظة على الكبد

أعراض تطور سرطان الكبد وكيفية المحافظة على الكبد
    أعراض تطور سرطان الكبد وكيفية المحافظة على الكبد

    إن سرعة الشعور بالشبع عند تناول الطعام قد تكون إشارة واضحة لتطور سرطان الكبد بحسب خبراء معهد بحوث السرطان في بريطانيا.
    ويؤدي الورم إلى زيادة الضغط في الكبد، لذلك تتحرك السوائل من الأوردة إلى تجويف البطن (انتفاخ البطن)، ما يسبب شعورا كاذبا بالشبع.
    ويشير خبراء المعهد إلى أن من العلامات الأخرى لتطور سرطان الكبد،  فقدان الوزن، واصفرار الجلد وبياض العينين والحكة والوهن، والبول الداكن اللون.
    ومن العوامل الرئيسية التي ينصح بها معظم الأطباء و تمنع الإصابة بأمراض الكبد الخطيرة أشياء بسيطة وبمتناول الجميع وهي نمط حياة صحي، ونظام غذائي غني بالخضروات والفواكه والمكسرات، والامتناع عن الافراط في تناول المشروبات الكحولية، والاهتمام بالنظافة الشخصية، والفحوص الطبية الوقائية".
    أما العوامل الرئيسة المسببة لتطور أمراض الكبد الخطرة، هي قلة الحركة وتناول أغذية ذات سعرات حرارية عالية، والوزن الزائد والافراط بتناول الكحول، والعدوى الفيروسية، والديدان الطفيلية والحيوانات المنزلية والتسمم الدوائي.
    وعندما يجري الحديث عن ازدياد عدد المرضى، يجب قبل كل شيء الحديث عن ازدياد عدد المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي B و C. والسبب الرئيس هنا هو حقن المخدرات، والوشم ونقل الدم وزراعة الأعضاء وعمليات التجميل وأيضا الممارسة الجنسية غير الصحية"..
    وينصح بالتقليل من تناول المشروبات الكحولية، مشيرا إلى أن الكحول والعدوى الفيروسية تبقى السبب الرئيس لأمراض الكبد المزمنة.
    Gharam Elsawy
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلوماتي .

    إرسال تعليق