طرق علاج جلد الوزة بطرق طبيعية

طرق علاج جلد الوزة بطرق طبيعية
    طرق علاج جلد الوزة بطرق طبيعية

    علاج جلد الوزة من الموضوعات الهامة التى يبحث عنها الكثير من الناس ،حيث يعتبرُ جلد الوزّة من المشاكل الجلديّة شائعة الانتشار بين العديد من الأشخاص، وتظهر على شكل حبيبات صغيرة، أو نتوءات منتشرة على عدّة مناطق في الجسم، خاصّة على الأطراف، مثل الأجزاء العلويّة والسفليّة من الذراع، بالإضافة إلى الأفخاذ والجزء الخلفيّ من الأرجل، هذا عدا عن المناطق العلويّة من البطن، وغيرها من الأماكن التي تحتوي على بصيلات الشّعر، وقد تؤدّي هذه المشكلة إلى منع نموّ الشّعر على سطح الجلد، وبالتالي فهو يلتفّ تحت الجلد مؤدّياً بذلك إلى ظهور الحبوب الملتهبة والمؤلمة. من الجدير بذكرِه أنّ جلد الوزة هي مشكلة وراثيّة، تصيبُ عادة البشرة الجافّة، حيث يكونُ السببُ فيها وجودَ اضطراباتٍ في عمليّة إنتاج مادة الكيراتين، والتي تظهر على هذا الشكل، وسنقدّم لكم في هذا المقال طرق علاج جلد الوزة .
    طرق علاج جلد الوزة :
    1- الحرص على ترطيب البشرة، وتقشيرها للتخلص من الجلد الميّت والجافّ، ويكون ذلك من خلال استخدام الكريمات المقشّرة والمرطّبة، بالإضافة إلى الخضوع إلى الحمام المغربيّ مرّة واحدة كلّ أسبوعين إن أمكن.
    2-اتباع الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر الزائد عن الجسم، حيث يجب الابتعاد عن الحلاقة بالشفرة أو استخدام الكريمات الخاصّة بإزالة الشعر، واستبدالها بالحلاوة أو الشّمع.
    3-اتّباع نظام غذائيّ صحيّ وسليم، بحيث يحتوي على البروتينات، والكربوهيدرات، والأملاح المعدنية وغيرها، وتناول المكمّلات الغذائيّة اللازمة .
    4-شرب ما لا يقلّ عن لترين من الماء أو ما يعادل ثمانية أكواب بشكل يوميّ، وذلك لترطيب الجسم من الداخل والخارج.
    اقرأ أيضا :علامات وأعراض النوبة القلبية الصامتة

    5-استخدام نوعيّة الصابون المناسبة للجسم، ويفضّل استخدام الأنواع الطبيّة وغير المعطّرة، وذلك للحفاظ على صحّة البشرة من الجفاف أو الإصابة بالالتهابات.
    6-تعريض الجسم لأشعّة الشّمس بشكل مستمرّ، وخاصّة في فترة الصباح، والتي من شأنِها تحسينُ لون البشرة والتخفيف من حدّة هذه المشكلة.
    7-عمل الماسكات الطبيعيّة للجسم، والتي تحتوي على حمض اللبن (اللاكتيك) الموجود في الألبان، والذي بإمكانه الحدّ من طبقة الكيراتين.
    8-استخدام الكريمات الطبيّة الخاصّة لتذويب طبقة الكيراتين المسبّبة لهذه المشكلة، حيث يجب البحث على أنواع الكريمات التي تحتوي على واحدٍ من الموادّ التالية: الترتنوين، والذي يدخل في الكريمات الخاصّة في علاج حبّ الشباب، بالإضافة إلى مادة اليوريا، والساليسيليك أسيد.

    طريقة استخدام الكريمات ل علاج جلد الوزة :
    الاستحمام بالماء الفاتر  لتفتيح مسامات الجلد.
    دهن الكريم على الجلد مع التدليك المستمر، للحرص على أن يتشربه الجلد.
    لف الجسم بالنايلون وتركه طوال الليل، وإزالته فى الصباح .
    وصفات طبيعيّة ل علاج جلد الوزة
    1-مزيج الزيوت الطبيعيّة
    يتكون هذا المزيج من ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من زيت جوز الهند، مع عشر قطرات من زيت اللافندر، وخمس عشرة قطرة من زيت شجرة الشاي، حيث يتمّ مزج هذه المكوّنات مع بعضها البعض، ويطبق المزيج فوق المناطق المراد علاجها لمدّة مناسبة، مع تكرار العملية.
    2-السكر وزيت الزيتون
    يحضّر المزيج بوضع كميات متساوية من زيت الزيتون، مع السكر الأبيض أو السكر البني، وتطبيق المزيج فوق المناطق المصابة. 
    ملاحظة: إنّ آثار الحبيبات الناتجة عن جلد الوزة لا تقتصر فقط على كونها مزعجة وتأخذ اللون الأحمر، بل وتمنع من ظهور الشعر وتحبسه تحت الجلد، الأمر الذي يؤثّر سلباً على صحّة الجلد وجماله، علماً أنّ الشعر المحبوس تحت الجلد يحتاج إلى الليزر للتخلص منه بشكل نهائي.
    Gharam Elsawy
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلوماتي .

    إرسال تعليق