فوائد الثوم على الريق فى علاج الكحة وأمراض المعدة والصداع النصفى

فوائد الثوم على الريق فى علاج الكحة وأمراض المعدة والصداع النصفى
    فوائد الثوم على الريق فى علاج الكحة وأمراض المعدة والصداع النصفى

    تنزعجون من رائحة الثوم ولا ترغبون في تناوله على الريق؟ ولكن ربما إذا عرفتم فوائد أكل الثوم على الريق سترغبون في تناوله يومياً، لأنه يحميكم من الأمراض المختلفة، وله آثار علاجية ووقائية، وقد تم استخدامه في الطب القديم الأسيوي لفوائده المذهلة، فإن من المهم لكم التعرّف على فوائد الثوم في علاج جميع الأمراض وتفاعله مع الأدوية. 
    القيمة الغذائية للثوم
     فصوص الثوم اعتبرت في العصر اليوناني الترياق الذي يعالج الأمراض المختلفة، وهذا لأن الثوم يتكون من العديد من المواد المضادة للأكسدة ومركبات الكبريت والأحماض الأمينية، كما أنه يحتوي على العقار المناعي الطبيعي الأس _ألليل سيستين، وعند هرس الثوم تتحول هذه المادة إلى الألليسين وتتفاعل مع إنزيم الألينيز، الذي يعطي رائحة الثوم، وتقاس فوائد تناول الثوم من خلال احتوائها على أكبر كمية من مادة الألليسين، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب 3 النياسين، ويحتوي على معادن مثل الكالسيوم والعناصر الغذائية الأخرى مثل البروتينات والسكريات.
     فوائد الثوم على الريق للجسم 
    للثوم فوائد رائعة لعلاج الكثير من الأمراض والوقاية منها كما أثبتت الكثير من الأبحاث والدراسات، تعرفوا على هذه الفوائد ولكن قبل أن تجربوها يجب أن تستشيروا الطبيب
     أولا:
     يخفض مستوى الكوليسترول في الدم، وأشارت دراسات حديثة أن ثمرة واحدة من الثوم تقلل من معدلات الكوليسترول الضار في الدم. 
    من فوائد أكل الثوم على الريق أنه يخفض من ضغط الدم المرتفع، فهو يعمل على ارتخاء عضلات الأوعية الدموية، لأنه يساعد على زيادة إفراز أكسيد النيتريك في الدم، مما يساعد في توسيع وارتخاء الأوعية الدموية. 
    يساعد على الوقاية من تصلب الشرايين و الجلطات، لأن تناول الثوم على الريق يعمل على تخفيض نسبة الدهون الثلاثية في الدم مما يقي ويعالج أمراض القلب وتصلب الشرايين.

     محاربة الأمراض الفطرية المُعدية التي تسببها البكتيريا المنتشرة في الجو، واحدة من أهم فوائد أكل الثوم على الريق ، وهذا لأن الثوم يحتوي على مادة الألليسين التي تقاوم إنزيمات البكتيريا. 
    ومن فوائد أكل الثوم على الريق أنه يحارب داء الجيارديا الطفيلي، الذي يسبب أمراض الجهاز الهضمي، فهو له دور مهماً في محاربة الأمراض.
     قد يعالج أكل الثوم على الريق نزلات البرد ولكن ليس هناك دراسات توضح هذا. 
    الثوم يعتبر مضاد حيوي وينشط الدورة الدموية.
     يقي المثانة من الأمراض. 
    يزيد من نشاط الكبد وتقويته لطرد السموم من الدم. 
    من فوائد أكل الثوم على الريق لمدة 6 أشهر يومياً بانتظام أنه يعالج كسور العظام، ويعمل على تقوية العظام خاصةً عند الأطفال.
     مطهر للفم والمريء والتهابات اللثة، ويقوي الأسنان. 
    تناول الثوم على الريق يطرد البلغم ويقلل من الصداع والغثيان الذي يصيب الجسم.

    فوائد أكل الثوم على الريق لعلاج العقم
     يساعد الثوم في علاج الضعف الجنسي، من خلال تناول 5 فصوص من الثوم أو يمكنكم خلطه بالسمن النقي يومياً، مع مضغ خمس فصوص من الثوم وشرب الحليب في الصباح، تساعد هذه الوصفة على الشفاء من العقم عند النساء، فللثوم خصائص مثيرة للشهوة.
     الوقاية من أمراض السرطان 
    من فوائد أكل الثوم على الريق أنه يحارب نمو الخلايا السرطانية في الجسم، لاحتوائه على مادة الدياليل التي تحارب تكوّن الخلايا السرطانية في الثدي ، فهو يساعد الجسم على زيادة إفراز إنزيمات تثبط من الخلايا السرطانية في الجسم.
     وجد المعهد الوطني الأمريكي من خلال إجراء تجارب على الحيوانات أنه يقاوم نمو الخلايا السرطانية ، ويمنع ترسب المواد الكيميائية في الدم المسببة للأورام في الجسم مثل سرطان الكبد وسرطان القولون وسرطان البروستاتا وسرطان الغدد اللبنية وسرطان المثانة والمريء والرئة وسرطان المعدة وسرطان الجلد، فباختصار من فوائد أكل الثوم على الريق هو تقوية جهاز المناعة على محاربة الخلايا السرطانية. 
    فوائد الثوم على الريق والسكري
     فص ثوم واحد يساعد على تحسين نسبة السكري في الدم، فقد أشارت الدراسات الحديثة أن الثوم يخفض من مستوى سكر الجلوكوز في الدم ، الذي يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول ، وقد أجريت الدراسة على حيوانات مصابة بمرض السكري وأثبتت أنه يخفض من مستوى الدهون في الدم ، إلا أن مثل هذه الدراسات لم تثبت مدى صحتها على الإنسان، ولكن دواء مثل الميتفورمين والذي يحتوي على زيت الثوم، أثبت أنه يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم من خلال تجارب المرضى لأنه يقوم بتحسين معدل الأنسولين في الدم.
     فوائد الثوم لعلاج الصداع النصفي 
    من فوائد تناول الثوم كل صباح فور الاستيقاظ أنه يقلل من آلام الرأس مثل الصداع والصداع النصفي، يمكنك مضغ فص ثوم أو عصر الثوم واستخلاص ماؤه ووضع نقطتين منه في فتحة الأنف، أو هرسه ودهنه على الجبهة أو الرقبة لسحب الألم.

    فوائد الثوم على الريق لعلاج أمراض المعدة 
    يخفف الثوم من آلام المعدة، ولكن تجنبوا الإفراط من تناوله فقد يسبب الانتفاخات، قوموا بإضافة 12 سنتيمتر من عصير الثوم إلى أقل من ربع كوب من الماء، واشرب هذا المزيج يومياً في كل مساء أو على الريق حسب الرغبة.
     فوائد الثوم على الريق لترهل الثديين
     أكل الثوم على الريق يعالج ترهلات الثدي، فللحصول على ثدي مشدود تناولي الثوم لمدة 3 أشهر يومياً أو تناولي 5 فصوص من الثوم في اليوم الواحد لمدة 3 أسابيع.

    فوائد الثوم على الريق للتخلص من قمل الشعر
     دلك فروة رأسك بزيت الثوم ، أو اطحن ثلاث فصوص من الثوم، واخلطهم بعصير الليمون، ودلك فروة الرأس بالخليط، اتركه لمدة 12 ساعة على الشعر، واغسل شعرك في الصباح، تكرر هذه الوصفة يومياً للتخلص من قمل الشعر.
    فوائد الثوم على الريق لإنبات الشعر
     من فوائد أكل الثوم على الريق أنه يحارب الصلع ، ويقلل نسبة الصلع في فروة الرأس، كما أنه يعمل على نمو وإنبات بصيلات الشعر، ولهذا يدخل زيت الثوم في مستحضرات التجميل لأنه يعالج مرض الثعلبة ، ويؤدي إلى نمو الشعر. 
     فوائد الثوم على الريق للأمراض الجلدية 
    الثوم مفيد جداً لمحاربة الفطريات والبكتيريا فهو يعمل على معالجة الالتهابات الفطرية ، ويساعد على تجديد خلايا الجلد بعد الإصابة، ويمكن علاج الإكزيما عن طريق شواء 4 من فصوص الثوم حتى يحترقوا ثم كسرهم ، ينتج عن الثوم المشوي رماد يتم خلطه بملعقة عسل ودهن المناطق المصابة بالإكزيما، للتخفيف من آثار لدغات الحشرات قوموا بدهن العسل والثوم المهروس على الأماكن المصابة لتشفى تماماً. 
    فوائد الثوم على الريق للشيخوخة 
    ثمرة ثوم واحدة تحمي من ظهور علامات تقدم العمر ، مثل التجاعيد ، كما أنه يحسن من تنشيط الدورة الدموية، ويعمل على زيادة إنتاج خيوط الكولاجين في البشرة مما يمنحها الشباب الدائم والحيوية، وهذا لاحتوائه على مضادات أكسدة.
     فوائد الثوم على الريق للرجيم 
    هل تريد إنقاص وزنك ؟ ليس هناك أفضل من الثوم فور الاستيقاظ للرجيم، فمن فوائد أكل الثوم على الريق أنه يحارب السمنة المفرطة ، لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة ويساعد على حرق الدهون الزائدة.
     فوائد أكل الثوم للأسنان الثوم يؤثر على صحة اللثة ويحمي الأسنان واللثة من الالتهابات، كما يحمي من الإصابة بتورم اللثة المزعج، أضيفوا 20 قطرة من عصير الثوم وملعقة شاي من العسل واشربوها على الصباح. 

     فوائد الثوم على الريق لتحسين المزاج 
    الثوم يحسن من المزاج ، ويقلل من القلق والتوتر ، تناولوا 4 من فصوص الثوم مع كوب من الحليب، بعدها اشربوا نصف كوب من الحليب، كرر هذه الوصفة لمدة بضعة أيام. 

    علاج أمراض الصدر (البلغم والكحة والسعال) 
    تناول الثوم عامةً كل صباح يفيد في طرد البلغم والتخفيف من آلام الصدر، لذا كل ما عليكم فعله هو إضافة قطرة من عصير الثوم إلى ماء دافئ وشربه كل صباح.

     من فوائد أكل الثوم على الريق علاج الكحة ، قوموا بطهي ثلاثة فصول من الثوم المفروم مع زيت الزيتون بمقدار فنجان صغير حتى يصبح الخليط دافئاً، استعملوه وادهنوا به الصدر، عن طريق غمس قطنة مبللة من مواد كحولية مثل البرفان لفتح مسام الجلد ،ثم قوموا بدهن الخليط على صدروكم مع التدليك المستمر لمدة عشر دقائق، كرروا هذه العملية حتى تخف الكحة نهائياً. 
    وللقضاء على السعال يمكنكم شرب عصير الثوم مع حبات الرمان للقضاء على السعال، وللتخلص من السعال الديكي قوموا بطحن 3 فصوص ثوم وإضافتهم إلى اللوز، بالإضافة إلى الابتعاد عن تناول الأطعمة الحمضية مثل الليمون والمانجو والطماطم والبرتقال.
    Gharam Elsawy
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلوماتي .

    إرسال تعليق