علاج النسيان وأفضل الطرق لعلاج ضعف الذاكرة

علاج النسيان  وأفضل الطرق لعلاج ضعف الذاكرة


    علاج النسيان  وأفضل الطرق لعلاج ضعف الذاكرة

    علاج النسيان موضوع هام للغاية ،فالنسيان مشكلة كبيرة تواجه العديد من الناس سواء كان الأطفال مما يؤثر على دراستهم ،أو الكبار فيؤثر على أعمالهم وعلاقتهم بين الناس ،فعندما لايقدر أن يتذكر المعلومات بسهولة وسرعة  ،أو ينسى العديد من المواعيد والأفكار والأشياء ،فمشكة النسيان من أكثر مشكلات العصر انتشاراً بين فئة كبيرة من الناس حول العالم، وخاصة في ظل ضغوطات الحياة اليومية ، مما يؤدي إلى نسيان الإنسان للكثير من الأشياء و الأعمال  المطلوبة منه، ولأن هذه المشكلة تؤثر بشكل سلبي في كافة نواحى الحياة بما فيها العملية والمهنية والاجتماعية ،سوف نقدم لكم أفضل الطرق لعلاج النسيان .
    علاج النسيان وضعف الذاكرة

    هناك عدة طرق للتغلب على مشكلة ضعف الذاكرة ،ويجب الإلتزام بها لعلاج مشكلة النسيان ،منها :
    1-شرب كمية كبيرة من الماء، بمعدل لا يقل عن لترين يوميّاً للشخص البالغ، فعدم شرب المياه بكميات كافية يؤدي إلى جفاف الجسم وتلف خلايا المخ، مما يؤثر على كافة الوظائف الدماغية خاصة قوة الذاكرة.
    اقرأ أيضا :علاج الانيميا بالاعشاب واعراض الأنيميا وأهم الأطعمة لعلاجها
    2-النوم لساعات كافية، بمعدل لا يقل عن ثماني ساعات يوميّاً، لإعطاء الجسم حقه من الراحة والاسترخاء وتجديد طاقته،فالنوم عامل أساسي لتجديد الخلايا والتخلص من الخلايا التّالفة، فقلة النوم  أو كثرته تؤدي إلى تلف خلايا الدماغ، لهذا يجب يأخذ الإنسان القسط الكافي والمعتدل من ساعات النوم التي يحتاجها الجسم يومياً بحيث لا يقل عن 6ساعات يوميا ولا يزيد عن 8 ساعات .

    3-ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، و بمعدل لا يقل عن مرتين في الأسبوع على الأقل، فالرياضة تساعد  على تدفق وضخ الدم إلى الدماغ مما يحسن من كفاءة الدماغ ويقوي الذاكرة.

    4-التخلص من التوتر والقلق وذلك بالترفيه عن النفس، لعدم تراكم الضّغوطات التي تعيق من عمل الوظائف الدماغية المختلفة بما فيها الذاكرة.

    5-الحرص على تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، يضمن حصول الجسم على كافة العناصر الطبيعيّة والمعدنيّة التي تحافظ على صحة أجهزة الجسم وأعضائه بما فيها المخ والدماغ، وبالتالي الحفاظ على قوة وظائف المخ بما فيها قوة الذاكرة . 

    6-تناول بعض الأعشاب ذات المفعول القوي لحل هذه المشكلة، وخاصة الحبق وتحديداً زيت الحبق الذي ينشط الدماغ ويزيد من الوعي مما يحول دون فقدان المعلومات وتنشيط الذاكرة بعيدة المدى.

    7-الحفاظ على مستوى مناسب من السكر في الدم، فزيادة نسبة السكر في الدم تؤدي إلى انخفاض معدل الإدراك والوعي والتذكر.

    أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة وعلاج النسيان :

    هناك بعض الأطعمة التى تساعد على علاج النسيان وتقوى الذاكرة ، منها :

    علاج النسيان  وأفضل الطرق لعلاج ضعف الذاكرةالخرشوف

    البيض

    الليمون والشوفان

    الجزر

    الفستق

    جنين القمح

    زيت الزيتون

    الكركم وغيرها.
    Gharam Elsawy
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلوماتي .

    إرسال تعليق