مساحة إعلانية

الأربعاء، 14 أغسطس 2019

الأربعاء، 14 أغسطس 2019

10طرق ل علاج البواسير بالاعشاب وأهم النصائح للمصابين بالبواسير



10طرق ل علاج البواسير بالاعشاب وأهم النصائح للمصابين بالبواسير
علاج البواسير بالاعشاب من الموضوعات الهامة التى يبحث عنها المصابون بهذا المرض  ،فالبواسير من المشاكل المؤلمة التي تصيب العديد من الناس ، و هذه المشكلة شائعة في الأوردة عند فتحة الشرج والمستقيم حيث تكون منتفخة وملتهبة  .
اسباب الاصابة بالبواسير  :السبب في حدوثها عدة عوامل مثل:

1-الجاذبية والتاريخ العائلي .
2-الإمساك .
3-اتباع نظام غذائي منخفض الألياف .
4- رفع الأحمال الثقيلة ,
5-السمنة .
6-الحساسية الغذائية .
7-قلة النشاط البدني .
8-الحمل .
9-الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة .
انواع البواسير  :البواسير   نوعان :
1-بواسير  داخلية (تتطور داخل المستقيم )

2-بواسير  خارجية  (تقع مباشرة تحت الجلد حول فتحة الشرج ).

اعراض البواسير :يوجد عدة اعراض شائعة للبواسير و هي  :

1-جلطات أو كتل دم  حول فتحة الشرج

10طرق ل علاج البواسير بالاعشاب وأهم النصائح للمصابين بالبواسير2-النزيف أثناء حركات الأمعاء

3-تهيج بالقرب من منطقة الشرج

4- الرغبة في دخول الحمام حتى عندما لا يكون هناك براز.

إذا تركت البواسير دون علاج لفترة طويلة جدا ،فقد يحدث مضاعفات مثل :

*فقدان الدم المزمن

*موت الأنسجة وسرطان القولون والمستقيم أو حتى الشرج .

ملحوظة : من السهل جدا علاج البواسير وتخفيف اعراضها بطرق بسيطة وباستخدام المكونات الطبيعية .
طرق علاج البواسير بالاعشاب
1-علاج البواسير بالثلج (الجليد )  :من النصائح الأولى التي ينصح بها هي الجليد فهو يساعد  على انقباض الأوعية الدموية ، والحد من التورم كما أنه يساعد على تخفيف الآلام بطريقة سريعة .
*طريقة علاج البواسير بالثلج :نضع قطعة من الثلج في قطعة قماش ونضعها مباشرة على المنطقة المصابة لمدة 10 دقيقة . ونقوم بذلك عدة مرات في اليوم حتى تخف الاعراض والألم الناتج عن البواسير.
2- علاج البواسير ب الألو فيرا ( هلام الصبار ) :
الألو فيرا يعتبر من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج البواسير فهو له خصائص مضادة للالتهابات و كما أنه يساعد على التقليل من تهيج البواسير . ويمكن استخدامه فى علاج البواسير الداخلية والخارجية .
طريقة  علاج البواسير الخارجية بالألو فيرا :نضع قليل من هلام الصبار في منطقة فتحة الشرج ونبدأ بالتدليك ببطء  وهذا العلاج البسيط يخفف من الألم ويهدئ من الاحساس بالحرقة .
طريقة علاج البواسير الداخلية  بالألو فيرا :تقطع الألو فيرا على شكل شرائط وتأكد من قطعها على شكل أجزاء تشبه شوكة النبات . ونضع شرائح في وعاء وتجميدها. ونضع الألو فيرا البارد في منطقة البواسير لتخفيف الألم، والحرقان ، والاحساس بالحكة .
3-علاج البواسيرب عصير الليمون :
 يحتوي عصير الليمون على الكثير من العناصر الغذائية التي  تقلل من آلام البواسير عن طريق تقوية الشعيرات الدموية و تقوية جدران الأوعية الدموية .
طريقة علاج البواسير بعصيرالليمون :
نضع كرات من القطن فى عصير الليمون الطازج حتى تتشبع ثم نضعه على المنطقة المصابة
،سيشعر المصاب فى البداية بالحرقان ،ولكن بالتدريج سوف يخف الألم .
*طريقةأخرى لعصير الليمون :ويمكننا أيضا أن نضع  نصف ليمونة في كوب حليب ساخن ونشربه. وللحصول على أفضل نتيجة يجب تكرار ذلك كل ثلاث ساعات .
*طريقة ثالثة لعلاج البواسير بعصير الليمون :مزج نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، مع نصف ملعقة من عصير الزنجبيل ووكذلك عصير النعناع والعسل معا واستخدامه مرة واحدة يوميا.
4- علاج البواسير بزيت اللوز :
زيت اللوز له خصائص مطرية ومرطبة  و يتم امتصاصة من الأنسجة العميقة  وهي تستخدم أساسا لعلاج البواسير الخارجية.
طريقة علاج البواسير الخارجية بزيت اللوز :
نضع  كرات من القطن في زيت اللوز النقي ونضعه على المنطقة المصابة . فهو يرطب ويخفف من الالتهاب ، كما أنه يخفف الاحساس بالحرقان والحكة حول فتحة الشرج. ويجب القيام بذلك القيام بذلك عدة مرات في اليوم .
اقرأ أيضا :اسباب تساقط الشعر و علامات تساقط الشعرو كيفية الحفاظ عليه
5- علاج البواسير الخارجية بزيت الزيتون  :
يستخدم زيت الزيتون لعلاج البواسير الخارجية،فهو  له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، كما أنه يساعد على زيادة مرونة الأوعية الدموية، مما يساعد على تقليل الالتهاب وتقليص حجم الأوعية الدموية المنتفخة في القناة الشرجية .
طريقة علاج البواسير الخارجية بزيت الزيتون :
نستخدم مقدار ملعقة من زيت الزيتون بشكل يومى . وسوف يساعد على تقليل الالتهاب و تحسن وظيفة الجهاز الإخراجي .
نقوم بسحق  بعض أوراق البرقوق ونضيفه إلى زيت الزيتون ونضع هذا الخليط على المنطقة المصابة بالبواسير  وسوف تخفف من الألم والتورم .
6- علاج البواسير بالحبوب الكاملة :
إذا كنت تعاني من البواسير يجب أن تبدأ  في تناول منتجات الحبوب الكاملة.فهى تحتوي على كمية كبيرة من الألياف ، و هي فعالة للغاية في منع النزيف وتخفيف أعراض البواسير  .
* هذه المواد الغذائية تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي، ومنع الإمساك وتجعل القولون يعمل بكفاءة أكبر .

*الأطعمة الغنية بالألياف  تخفف البراز وزيادة حجمه ، مما يساعد على تخفيف الألم أثناء حركات الأمعاء .
* من أفضل منتجات الحبوب الكاملة : الشوفان، والشعير، والذرة، والأرز البني، والحنطة السوداء.
7-علاج البواسير بعسل الساحرة :
هذا العسل له خصائص الدواء فهو يساعد على تخفيف المضايقات المرتبطة بالبواسير  كما يساعد الدواء القابض على تقليص الأوعية الدموية الملتهبة و تخفيف الألم والحكة والتورم .
طريقة علاج البواسير بعسل الساحرة :
نبلل قطعة قطن من عسل الساحرة ونضعه على المنطقة المصابة من البواسير. ونقوم بعمل ذلك ثلاث مرات يوميا .
*طريقة أخرى : يمكننا شراء منصات العلاج التي تحتوي على عسل الساحرة . فهذه المنصات تكون رطبة و يمكن استخدامها بدلا من ورق التواليت  أو معها. وهذه  الوسيلة جيدة لحماية فتحة الشرج من التهيج والكائنات الحية الدقيقة .
8- علاج البواسير بخل التفاح  :
 خل التفاح يساعد على تقليص الأوعية الدموية المنتفخة ويخفف من تورم واحمرار البواسير الداخلية والخارجية. ولكن يجب التأكد من استخدام الخل المفلتر وغير المبستر لتحقيق نتائج أسرع .
طريقة علاج البواسير بخل التفاح :
*علاج البواسير الخارجية :نضع كرات من القطن  في خل التفاح حتى تتشبع بالخل ونضعها على المنطقة الملتهبة . ستشعر في البداية بالوخز والحرقان، ولكنه سيقلل  من الحكة والاحمرار. ويجب القيام بذلك عدة مرات في اليوم حتى يقلل من التورم .
*علاج البواسير الداخلية، نقوم بإضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء ونشربه ونكرر ذلك مرتين على الأقل يوميا. يمكنك إضافة العسل لجعل طعمه أفضل .
9. علاج البواسير بأكياس الشاي الأسود :
 الشاي يوجد به حمض التانيك وهو نوع من الأدوية القابضة الطبيعية التي  تساعد على تقليل التورم والألم الذي يصاحب البواسير .
طريقة علاج البواسير بأكياس الشاى الأسود :
نضع أكياس الشاي الأسود في الماء الساخن ونخرجه من الماء ونتركه حتى يبرد  ثم نضع كيس الشاي الرطب الدافئ على الأوردة المنتفخة لمدة 10 دقائق. القيام بذلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
10-علاج البواسير بشرب المياه  :
عندما تعاني من البواسير إما داخلية أو خارجية يجب زيادة كمية المياه التي تشربها ،  يجب شرب من 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميا .
* فتناول الماء الكافي يساعد على تطهير الأجهزة الداخلية وترطيب الجسم بأكمله . فهو يسهل حركة الأمعاء ويحافظ على ليونه البراز، و يقلل الاجهاد . أما فى حالة عدم شرب كمية كافية من الماء والسوائل الأخرى ، فإن عملية تنظيف الجسم تكون بطيئة وتتراكم الفضلات  الأمعاء . و يتكون البراز الصلب ، مما يجعل مشكلة البواسير أسوأ .
نصائح هامة لمن يعانون من البواسير :
1- الاهتمام بنظافة الحمام يجعله أقل احتمالا لحدوث البواسير الخارجية . فعلى سبيل المثال، يمكنك استخدم المناديل او المناشف بعد دخول الخلاء  .
2- اذا كنت تعاني من نوبات البواسير المؤلمة  بدون الإحساس بتحسن ،فيجب وضع كمادات باردة على المنطقة المصابة .
3-  يمكنك أن تضع كيس من الثلج على منطقة البواسير فهو حل سهل وسريع . ويساعد في تقليل الألم من البواسير بحيث توضع مباشرة على البواسير .
4-   التقليل من رفع أي شيء ثقيل  فالبواسير تحدث بسبب رفع الأحمال الثقيلة  .
5- الوزن الزائد في منطقة البطن يزيد الضغط في الأوردة . لذلك يجب العمل على فقدان الوزن و اتباع نظام غذائي عالي الألياف وتجنب أخذ الأدوية المسهلة لانقاص الوزن .
6- تناول الكثير من الفواكه والخضار و تناول مكملات الألياف  .
7-شرب الكثير من الماء يوميا. فهو يساعد على تجنب الألم و الراحة من البواسير. كما أنه علاج رائع للإمساك ، أماقلة شرب الماء هو سبب شائع للإصابة بالبواسير.  فشرب 10 أكواب من الماء كل يوم يطهر الجسم بشكل كامل .
8- الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالتوابل أو الكافيين , فهى تسبب تهيج الأمعاء وتفاقم البواسير . كما أن هذه الأطعمة تعمل على زيادة الالتهاب الموضعي ، وتسبب الألم حتى لايمكنك الجلوس أو استخدام المرحاض .
9-  الأدوية المسهلة  تساعد في الحالات المرتبطة بالإمساك فهى تسهل حركة الأمعاء ، ولكنها لا يمكن أن تعالج مشكلة البواسير نفسها .
10- إذا كنت تعاني من البواسير، فيجب استخدام وسادة عند الجلوس لتعطي أكثر راحة  حين الجلوس مع البواسير.
11- تشغيل حمام فاتر والجلوس فيه  . المياه حول البواسير تساعد على تخفيف الألم والالتهاب والماء الدافئ يساعد الدم للوصول الى البواسير ، ويعمل على التخلص من التورم والألم .



ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ معلوماتي 2017 ©