مساحة إعلانية

الثلاثاء، 2 يوليو 2019

الثلاثاء، 2 يوليو 2019

توحيد لون البشرة وطرق تفتيح البشرة السمراء بسرعة

توحيد لون البشرة وطرق تفتيح البشرة السمراء بسرعة
توحيد لون البشرة أمرا هاما يبحث عنه الكثيرون سواء من الرجال أو النساء ،فالبقع الجلدية  في البشرة تؤدى  إلى تغير  لونها، وبالتالي عدم توحيد لونها، وهذه المُشكلة منتشرة  ولها أسباب عديدة، مثل الإصابة ببعض الأمراض الجلدية، كما أن الالتهابات الجلدية  تترك أثراً على البشرة أحياناً، وتتكون بقع الجلد التي تتسبب تغير لون البشرة في جزءٍ معين، والسبب فى ذلك اختلاف مستويات مادة الميلانين المسؤولة عن لون البشرة،وبالتالى تؤدى إلى تغير لون البشرة وعدم ظهورها بلون واحد . 

وصفات لتوحيد لون البشرة :يوجد العديد من الوصفات التى تساعد على توحيد لون البشرة ، ومن هذه الوصفات :

1-وصفة عصير الليمون 

الليمون له تأثير حامضى مما يجعله يساعد فى توحيد لون البشرة والحفاظ عليها .


المكوّنات: كمية مناسبة من عصير الليمون.
الطريقة:يوضع الليمون على البشرة بانتظام ،ويغسل الوجه بعد ذلك ،بشرط عدم وجود جروح فى البشرة وعدم التعرض لأشعة الشمس عند استخدامه .


2-وصفة دقيق الشوفان :يساعد دقيق الشوفان على تقشير البشرة وإزالة الأوساخ بها .


المكوّنات:
كمية  من الشوفان.
كمية  من العسل.
الطريقة:نقوم بخلط الشوفان مع العسل لعما عجينة ونضعها غلى الوجه وندلك الوجه بفق لمدة 10 دقائق ،ثم نغسل الوجه ونستخدم كريم للحماية من الشمس .



3-وصفة العسل :العسل من العناصر الهامة التى تساعد على توحيد لون البشرة،كما أنه مرطب للبشرة ويحميها من الجفاف ،ويوجد به أيضا مضادات للبكتريا وبالتالى يقلل من ندبات البشرة .


4-وصفة الحليب :الحليب يساعد على تنعيم البشرة ،ويعطى البشرة الترطيب اللازم ويحميها من الجفاف نكما انه يساعد على ازالة البقع الداكنة ،لأنه يقلل من انتاج مادة الميلانين .
5-تناول الأغذية التى تحتوى على فيتامين ج (فيتامين c ) :لأنه يحتوى على مضادات للأكسدة ويحمى البشرة من التلف ،ونحصل على فيتامين ج من المكملات الغذائية أو من خلال تناول الأطعمة الغنية به مثل:البرتقال والجوافة والفلفل والكيوي والفراولة.

اقرأ أيضا :الصداع النصفى ..أعراضه وأسبابه وطرق علاجه
6-وصفة النياسين :ماهو النياسين ؟
النياسين هو عنصر غذائي ضروري للبشرة والشعر وصحة الأظافر، ويساهم في استعادة لون البشرة وتوحيده، ويقلل من التجاعيد، ونحصل عليه من الأغذية اللآتية:الدواجن والبازلاءالخضراء والتونة.

7- حبة البركة : زيت حبة البركة والمعروف باسم زيت الحبة السوداء يساعد على علاج الالتهابات الجلدية لأن به خواص مضادة للبكتيريا والفطريات، و خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات،  ويجعل لون البشرة متناسق وموحد، ويمنح البشرة النعومة والمرونة، ويقلل من البقع الداكنة،وليس له لآثار جانبية .


-استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس،لأن أشعة الشمس تضر البشرة وتسبب البقع الداكنة،لذلك يجب استخدام مرطبات للبشرة تحمى من الشمس .

-عدم تناول بعض الأطعمة والمشروبات، التي تحتوي على نسبةٍ من السكريات،لأنها تؤدى إلى ظهور التجاعيد والبقع الداكنة . 

طرق طبيعية لتفتيح البشرة السمراء
 طرق طبيعية لتفتيح البشرة السمراء


لتفتيح البشرة السمراء يوجد العديد من الوصفات الطبيعية ،مثل :


1-القرع والعسل والحليب السائل: حيث يُعتبر القرع  مضادا للأكسدة، ومُقشر طبيعي للبشرة؛ وذلك لأنه يحتوى على البيتا-كاروتين، وفيتامين A، وفيتامين C التي تُساعد على تفتيح البشرة وإشراقها. 
المكونات:
ملعقتان صغيرتان من القرع المهروس.
نصف ملعقة صغيرة من العسل.
نصف ملعقة صغيرة من الحليب  أو ماء الورد (إذا كان الشخص يعانى من حساسية ضد الألبان )
طريقة التحضير:

نقطع القرع إلى قطع صغيرة ونضعها فى ماء مغلى ،ثم نضربها فى الخلاط ،ونأخذ ملعقتين من العصير ونخلطه جيدا بباقى المكونات ،ونضع الخليط على البشرة 20 دقيقة، ثم يغسل الجه بالماء الدافئ 

2-عصير البطاطا : البطاطا من المواد الغنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة، كما أن عصير البطاطا  يبيض البشرة، ويزيل خلايا الجلد الميتة. 
المكونات: حبة من البطاطا.
طريقة التحضير:
نقشر البطاطا ثم نقطعها .
توضع  القطع على الأماكن المراد تفتيحها ،ونتركها على البشرة مدّة 15-20 دقيقة.
يثم نغسل الوجه بالماء الدافئ ويجب استخدام مرطب مناسب بعد هذه الوصفة ،لأن البطاطا يمكن أن تسبب جفاف للبشرة .


3-قناع العسل واللبن:  يعتبر العسل من أهم المنتجات الطبيعية التي تمتلك خصائص مُرطبة، ومُضادة للبكتيريا، كما يحتوي اللبن على إنزيمات تفتح البشرة بلطف، وعند خلط العسل مع اللبن نحصل على قناع مغذى للبشرة  . 
المكونات:
كمية من اللبن.
كمية من العسل مساوية لكمية اللبن.
طريقة التحضير:
ينخلط المكونان مع بعضها ونضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ، ثم نغسل الوجه بالماء  الدافى.

4-قشور البرتقال المجففة واللبن:يحتوى البرتقال  على فيتامين C ،لذلك فهو يعمل على تبييض البشرة 

المكونات:
قشور البرتقال.
ملعقة كبيرة من اللبن.
طريقة التحضير:
تنجفف قشور البرتقال لمدة يومين أو ثلاثة أيام.تثم نطحنها حتى تتحول إلى مسحوق.ونخلط  المسحوق مع ملعقة من اللبن حتى نحصل على عجينة ناعمة ،ونضع العجينة على البشرة لمدة 15-20 دقيقة ،ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ.
5-الألوفيرا (جل الصبار ) : تعتبر الألوفيرا مُهدئة ومرطبة للبشرة، و تجدد شباب البشرة، وتُفتّحها، وتُزيل البقع الداكنة. 
المكونات: جل الألوفيرا.
طريقة التحضير:
نضع جل الصبار في الأماكن المراد تفتيحها ،ونكرر هذه الطريقة أربع مرات فى اليوم  لمدة 15 يوم  على الأقل وسوف تلاحظ النتيجة.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ معلوماتي 2017 ©