علاج التهاب البروستاتا بالاعشاب

علاج التهاب البروستاتا بالاعشاب
    علاج التهاب البروستاتا بالاعشاب
    علاج التهاب البروستاتا بالاعشاب من الأشياء التى يلجأ إليها الكثيرون من المرضى المصابون بالبروستاتا وذلك للبعد عن الأدوية الكيميائية ،كما أن الأعشاب ليس لها آثار جانبية مثل الأدوية وخاصة فى هذه المنطقة الحساسة من جسم الإنسان .

    وتسبب مشاكل التهاب البروستاتا  الألم ، وعدم الراحة ، وبعض الأعراض الأخرى مثل صعوبة التبول أو التبول المتكرر ، ويمكن أن يصف الطبيب العلاج الطبي المناسب لكل حالة، وفقا لموقع " prostate" فإن  العلاجات البديلة لالتهاب البروستاتا يمكن أن تشمل تناول المكملات الغذائية ، وتغييرات نمط الحياة الغذائى،ول علاج التهاب البروستاتا بالاعشاب يجب على المريض :

    1-يأخذ المريض حمام دافئ:   يستخدم الحوض أو إناء كبير به ماء دافئ ويجلس فيه لمدة 20 دقيقة كل يوم.

    2-الوخز بالإبر : قد يخفف من آلام التهاب البروستاتا.

    3-الحفاظ على النظافة الجيدة وممارسة الجنس الآمن أمران مهمان لتقليل خطر العدوى.

    4- تناول أطعمة جيدة تمنع التهاب البروستاتا :يجب  تناول الأطعمة التي تحارب الالتهابات، مثل الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو ، بدلاً من الدهون المشبعة الموجودة في قطع اللحم الدهنية.
    الزبادي والشاي الأخضر المضاد للاكسدة ، لمحاربة الالتهاب.

    5-اتباع نظام غذائى صحي يساعد في منع التهاب البروستاتا:يجب أن يحتوى النظام الغذائي على الخضار والفاكهة والحبوب الكاملة للحصول على الكثير من الألياف واستبدال الخبز الأبيض بالقمح الكامل. 

    اقرأ أيضا :اعراض التهاب المثانة والمسالك البولية وأسبابها وطرق علاجها
     وعلاج التهاب البروستاتا بالاعشاب مثل :

    1-عشب Pygeum ( اعشاب الخوخ الافريقى) :
    هذه النوعية من الاعشاب لها تأثير ساحر فى تقليل اعراض تضخم البروستاتا ويعتبر من اكثر الاعشاب أهمية فى علاج تضخم سرطان البروستاتا لدى الرجال وتسمى هذه الاعشاب ب Pygeum ولا يقل لحاء اشجار الخوف الافريقى فائدة عن اوراقه التى يتم منها صناعة هذه الاعشاب والتى تعمل بشكل كبير على الحفاظ على صحة المشاكل البولية من مخاطر تضخم البروستاتا كما انه يعمل على زيادة افراز هرمون التستوستيرون والذى يعتبر قلة افرازه من اهم اسباب امراض البروستاتا وخاصة تضخم البروستاتا . ويأتي هذا العشب من لحاء شجرة البرقوق الأفريقية وقد استخدم في الطب التقليدي لعلاج المشاكل البولية منذ العصور القديمة، ويستخدم لعلاج اعراض التهاب البروستاتا خاصة في أوروبا.

    ووفقا للجريدة الكندية لجراحة المسالك البولية ، فقد اقترحت بعض الدراسات الصغيرة أن العشب يمكن أن يساعد في إفراغ المثانة وتدفق البول ومع ذلك ، كانت الدراسات التي تمت مراجعتها غير متناسقة، وعلى الرغم من أن تلك الاعشاب أمنة للاستخدام ، ولكن يمكن أن يسبب اضطراب المعدة وصداع لدى بعض الأشخاص الذين يتناولونه.

    2-حبوب لقاح مسحوق الجاودار :ذكرت إحدى الدراسات أن الرجال الذين كانوا يتناولون حبوب اللقاح من حبوب الجاودار تحسنت لديهم أعراض التبول ، مقارنة مع أولئك الذين كانوا يتناولون دواء فقط، ومع ذلك ، استمرت هذه الدراسة ستة أشهر فقط.

    3- اعشاب نبات القراص :تسمى ايضا هذه الاعشاب بأسم القراص الكبير وهو من الاعشاب الشهيرة فى علاج تضخم البروستاتا ويستخدم فى علاج الكثير من المشاكل التى تصيب صحة الرجل سواء العامة او الجنسية إلى  جانب علاجه لتضخم البروستاتا فإنه ايضا من الاعشاب التى تساهم فى زيادة هرمون التستوستيرون ولذلك ينصح بتناول حوالى 120 مليغرام كجرعة يومية من اعشاب نبات القراص لكى تساعد فى علاج تضخم البروستاتا .

    ويستخدم  نبات القراص بشكل شائع في أوروبا، ومع ذلك أثبت بحث عام 2007 إلى أن هناك حاجة لمزيد من الدراسات على تأثير النبات في الوقت الحالي وفقا للموقع الطبى "healthline".
    علاج التهاب البروستاتا بالاعشاب يتضمن أيضا   :
    -تناول بذر القرع بدون تحميص مقدار 50 حبة يوميا +50 جم شمر، بالاضافة الى غلي 100 جم من بذور الكتان لمدة عشرين دقيقة في 3 لتر من الماء ويشرب المريض ثلاثة كؤوس يوميا على فترات وسحق بذور الكتان وسف ملعقتين صغار يوميا، هذا بالاضافة الى خلط كيلو عسل سدر مع 100 جم حبة سوداء وتناول ملعقة كبيرة صباحا واخرى مساء تذاب في كاس ماء حار مرتين يوميا
    -الحجامة : الكاهل وثلاث حجامات اسفل الظهر بالاضافة الى حجامتان بجانبي العانة يعرفها الحجامون تماما ، يلزم تكرار الحجامة ثلاث مرات على مدى ثلاثة اشهر ومتابعة الدواء

    علاج التهاب البروستاتا بالاعشاب يشمل كذلك :
    1- اعشاب البلميط المنشارى :
    تملك اعشاب البلميط المنشارى شهرة واسعة فى علاج تضخم البروستاتا لدى الرجل كما انها من الاعشاب ذات التأثير الرائع على صحة المسالك البولية لدى الرجل وتساعد بشكل كبير على عدم تأثير تضخم البروستاتا على المسالك البولية لدى الرجل كما تملك اعشاب البلميط المنشارى قدرة رائعة فى تحسين جودة السائل المنوى لدى الرجل وتعزيز الرغبة الجنسية لديه مما يحسن من صحة الرجل الجنسية بشكل كبير .
    2- بذور اليقطين :
    تعد بذور اليقطين من اهم الاطعمة والاعشاب الاكثر شعبية فى علاج المشاكل التى تواجه صحة الرجل الجنسية مثل عدم وجود الرغبة الجنسية وكذلك مشاكل الخصوبة لدى الرجل ولكن تلعب بذور اليقطين ايضا دور رائع فى علاج تضخم البروستاتا وما يصاحبها من امور تؤثر على صحة الرجل الجنسية او العامة وتعتبر بذور اليقطين من الاعشاب والاطعمة المنتشرة والمتوفرة لدى الجميع لذلك فهى من الاعشاب الاكثر استهلاكا فى علاج تضخم البروستاتا .
    3- الاعشاب الصينية :
    يملك الطب الصينى الكثير من الوسائل لعلاج اى مشكلة تواجه صحة الرجل سواء العامة او الجنسية واهمها الاعشاب  ،فالاعشاب الصينية لديها قدرة كبيرة على علاج تضخم البروستاتا ومن اهم الاعشاب الصينية التى تعمل على ذلك هى الفاكاريا وبذور لسان الحمل الذين يملكون قدرة كبيرة فى علاج تضخم البروستاتا وبعض اامراض البروستاتا الاخرى .


    أسباب التهاب البروستاتا :هناك عدة اسباب  للاصابة بهذا المرض واهمها :

    1-تقدم السن .

    2-الالتهاب الفيروسي .

    3- ارتجاع المني .

    4- التهابات المثانة والمسالك البولية .

    5- العادات السيئة مثل العادة السرية .
    Gharam Elsawy
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلوماتي .

    إرسال تعليق