مساحة إعلانية

الثلاثاء، 7 مايو 2019

الثلاثاء، 7 مايو 2019

وصفات للتخسيس بدون رجيم وبوصفات طبيعية

وصفات للتخسيس بدون رجيم وبوصفات طبيعية

وصفات للتخسيس بدون رجيم وبوصفات طبيعية من الموضوعات الهامة ، فمشكلة الوزن الزائد من المشكلات التى تزعج العديد من الناس وخاصة السيدات ، وتنتج هذه الزيادة بسبب الإصابة ببعض الأمراض الجسديّة أو النفسيّة، أو بسبب العادات الغذائيّة الخاطئة مثل تناول كميات كبيرة من الطعام ، أو تناول أطعمة غير متنوعة وبها كميات كبيرة من النشويات، أو بسبب اضطرابات هرمونيّة تطرأ على الجسم، وهذا يجعل البعض يشعر بالقلق والانزعاج بسبب مظهرهم الخارجي غير اللائق،مما يجعل البعض يبحث عن وصفات للتخسيس بدون رجيم بدلا من اتباع أنظمة الرجيم القاسية، وإليكم بعض وصفات للتخسيس بدون رجيم .


وصفات تخسيس سريعة بدون رجيم

1-الكمون والقرفة

إضافة ملعقة من الكمون الناعم إلى كوب من الماء المغلي ، وشريحتين من الليمون بالقشر، وربع ملعقة من القرفة، ونصف ملعقة من الزنجبيل الناعم، ونقوم بخلط المكوّنات مع بعضها جيّداً، ونترك هذا المشروب لمدة عشر دقائق، ثمّ نحلّيه بالعسل، ونشرب كوباً قبل تناول الطعام بثلث ساعة ،ونقوم بتكرار هذه الوصفة حتى نحصل على نتيجة إيجابية وينزل الوزن.


2-الشمر

ننقع ثلاث ملاعق من بذور الشمر في كوب من الماء المغلي لمدة لا تقل عن ساعة كاملة، ونصفيها، ثمّ نشربها مرة في كلّ يوم، ونكرر تطبيق الوصفة ليتم ملاحظة النتائج المطلوبة.

3-البابونج والميرمية

نضع ملعقتين من البابونج وملعقتين من الميرمية، وملعقتين من إكليل البحر في إناء، ونضع فوق المكوّنات كوباً من الماء، ونغلي المكوّنات مع بعضها جيّداً، ونشرب المغلي بدون إضافة السكر ودافئاً ، ويُفضل شربه على الريق للحصول على نتائج أفضل، أو من الممكن أن ننقع مقدار قبضة يد من الميرمية في الماء المغلي، ونتركها لمدة ربع ساعة، ثمّ نشرب كوباً من المزيج قبل تناول الغداء والعشاء بساعة، ونكرر استخدام الوصفة لمدّة شهر.

4-بذور الكتان

نقوم بخلط ملعقة من بذور الكتان غير المطحونة في علبة من لبن الزبادي، أو في طبق من السلطة، ثمّ نتناولها يومياً حتى تظهر النتيجة المطلوبة ،وهى من أهم وصفات للتخسيس بدون رجيم .


5-الكمون والليمون

ننقع بعض الكمون في كوب من الماء المغلي، ونضيف إليه ليمونة مقطعة إلى شرائح مع القشر، ونترك الكوب مغطى طول الليل، وفي صباح اليوم التالي نصفّي المزيج، ونشربه على الريق يومياً للحصول على النتائج المطلوبة.

6-الزنجبيل والكمون

نخلط قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج، ونصف ملعقة من الكمون، وعصير نصف حبة من الليمون، و نضيف بعض أوراق النعناع في كوبين من الماء، ونضع الخليط في إناء ، ونقوم بغليه عدة دقائق ثمّ نتركه يبرد، ونصفيه، ونشربه مباشرة، ونكرر تناول الوصفة يومياً ليتم ملاحظة الفرق.

7-وصفة الثوم مع الليمون

الثوم له العديد من الفوائد فهو يُساعد على مكافحة السُمنة، وتقليل دهون البطن، كما أنّه يُقلّل من ضغط الدم، ويُعزّز من الكولسترول الجيّد الذي يُحافظ على صحة القلب، والأوعية الدمويّة، ويُمكن استخدام الثوم للتخسيس ،وذلك بأن نحضر كوبا من الماء ،ونعصر ليمونة طازجة.وثلاثة فصوص من الثوم ونضيف عصير الليمون إلى كوب الماء ، ونحركالخليط جيداً.ونقوم بهرس فصوص الثوم ومزجها مع الخليط.وشُرب الخليط صباحاً على معدة فارغة.


نصائح لتخسيس الوزن بدون رجيم

من أهم وصفات للتخسيس بدون رجيم ممارسة الأنشطة الرياضيّة المختلفة بانتظام مثل المشي يوميّاً لمدة نصف ساعة.

الإكثار من تناول الفواكه والخضروات.

عليك الابتعاد عن تناول الطعام بكميات كبيرة ،بل يجب تناول الطعام فى أطباق ذات حجم أصغر من المعتاد فذلك يساعد على تخفيض كمية السعرات الداخلة للجسم، وهذه المشكلة تؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم.

مضغ العلكة بين الوجبات لتقليل فرصة تناول الطعام بين الوجبات الرئيسيّة.

ومن أهم وصفات للتخسيس بدون رجيم البعد عن تناول الوجبات السريعة، والمشروبات الغازيّةو كذلك الحرص على شرب الشاي الأخضر بدلاً من الشاي الأسود والقهوة.

والاكثار من تناول شوربة الخضار قليلة الملح قبل وأثناء تناول وجبات الطعام.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ معلوماتي 2017 ©