مساحة إعلانية

الثلاثاء، 7 مايو 2019

الثلاثاء، 7 مايو 2019

العالم يحارب "السمنة " بعد ارتفاع أعداد المصابين بها بين البالغين إلي 40 %

العالم يحارب "السمنة " بعد ارتفاع أعداد المصابين بها بين البالغين  إلي 40 %
  1. ماالمقصود بالسمنة؟


السمنة هى حالة طبية  تتراكم فيها الدهون الزائدة بالجسم  مما يؤثر على الصحة تأثيرا سلبيا،العالم يحارب "السمنة " فهى تؤدى   إلى انخفاض متوسط عمر الفرد و إلى وقوع مشاكل صحية ،لذلك فإن العالم يحارب "السمنة "  

ما أخطار السمنة ؟

العالم يحارب "السمنة "لأنها تتسبب   فى  الإصابة بالعديد من الأمراض التى تصاحب  السمنة، مثل أمراض القلب، وسكري ، وصعوبات التنفس أثناء النوم، وأنواع معينة من السرطان .

ما أسباب السمنة ؟

تنتج السمنة بسبب  السعرات الحرارية الزائدة، مع قلةٍ في النشاط البدني  وكذلك بسبب التأثيرات الجينية. واضطرابات الغدد الصماء، والأدوية، والأمراض النفسية.

فهناك محاولات لا تتوقف يقوم بها سكان الكرة الأرضية في مختلف أنحائها لهزيمة شبح "الزيادة في الوزن " ، وهو الأمر الذي يعاني منه  ما يقرب من 40% من البالغين في العالم من زيادة في الوزن، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، لذلك فإن العالم يحارب "السمنة "حيث يعاني 13%   من السمنة المفرطة .

وبحسب وكالة الأنباء الروسية " نوفوستي " ، التى تعرف السمنة  بأنها ظاهرة اجتماعية واقتصادية وصحية يصاحبها  مشاكل نفسية تتمثل في  زيادة التوتر والقلق والاكتئاب ، ويرى   خبراء الصحة العالميون  بأن مشكلة الوزن الزائد تنشأ بسبب الإفراط في تناول الأطعمة الدهنية وعالية السعرات الحرارية ،  تشير  الأبحاث العلمية إلى أن السكر وبدائله هو  مشكلة أساسية أخرى لوباء العصر  " السمنة " ،وبالتالى فإن العالم يحارب "السمنة ".

ويؤكد  الباحثون  أن استخدام شراب الذرة الذى يحتوى على نسبة عالية من الفركتوز ، و يستخدم بدلا من السكر العادي الجلوكوز في المشروبات والحلويات،  يساهم في تطور أمراض متلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية "الأمراض التي ترافق السمنة عادة " ,

و يوصي العلماء اليابانيون وزملاؤهم من 136 دولة بالإقبال على تناول المزيد من الأرز  ،  ووفقا لحساباتهم فإن تناول الفرد 50 جراما من الأرز يوميا، على الأقل، يمكن  أن يقلل من مستوى السمنة في العالم بنسبة واحد بالمائة .

ف العالم يحارب "السمنة " حيث ينصح أخصائيو التغذية بعدم تناول وجبات دسمة، خاصة الحلوة والدهنية، والبعد عن الوجبات السريعة ووكذلك البعد  عن المشروبات الغازية الغنية بالسكر أو بدائله ،  و تغيير العادات الغذائية وشرب الماء بكميات كبيرة  وممارسة تمارين اللياقة البدنية .

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ معلوماتي 2017 ©